فياريال يفرض التعادل على ريال مدريد.. وهذا ما قاله كورتوا بعد اللّقاء!

تيبو كورتوا

فشل ريال مدريد في الفوز على ضيفه فياريال بملعب سانتياجو برنابيو، اليوم السبت، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

التعادل لم يغير وضع الريال الذي واصل صدارته لجدول ترتيب الليغا بوصوله للنقطة 17، فيما استقر فياريال في المركز العاشر برصيد 8 نقاط.

غابت الخطورة عن المرميين في أول 12 دقيقة رغم محاولات الفريقين، حتى توغل دانجوما من الجهة اليسرى واقتحم منطقة جزاء الريال قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية، تصدى لها تيبو كورتوا ببراعة.

وتواصلت محاولات الغواصات الصفراء على المرمى الملكي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أطلقها ألكاسير، لكنها ذهبت عالية نحو المدرجات.

وظهرت خطورة الريال لأول مرة في المباراة بعد مرور 21 دقيقة على بدايتها، حينما أطلق بنزيما تسديدة على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وواصل كورتوا براعته بتصديه لتسديدة قوية من ألكاسير من قلب منطقة الجزاء، قبل أن يسير دفاع الريال على خطاه بإحباط الهجمة قبل أن يتبين وجود تسلل.

وحاول ناتشو التقدم لتقديم الدعم الهجومي، مقتحما منطقة جزاء فياريال قبل أن يصطدم بأحد مدافعي الضيوف، ليسقط أرضا مطالبا الحكم بركلة جزاء، لكن الأخير لم يحتسب شيئا.

وتسلم دانجوما كرة داخل منطقة الجزاء، ليهيئها لنفسه قبل أن يطلق تصويبة قوية بيسراه، لكنها ذهبت أعلى مرمى كورتوا.

ومرت الدقائق التالية دون جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أن ينجح الريال في توجيه أي تسديدة بين قائمي وعارضة مرمى الضيوف.

بداية الشوط الثاني كادت تشهد تقدم الريال بهدف مبكر بعدما نفذ أسينسيو ركلة حرة من الجهة اليسرى، مرسلا عرضية متقنة نحو ميليتاو، الذي قابلها بضربة رأسية من الوضع طائرا، لتمر كرته بجوار المرمى.

وتلقى بنزيما تمريرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء فياريال، قابلها بضربة رأسية أيضا، مرت بجوار القائم.

وعاد دانجوما للظهور من جديد بفرصة خطيرة من داخل منطقة جزاء الريال، بعدما سدد كرة أرضية، لكن كورتوا كان لها بالمرصاد.

ودانت السيطرة للميرنجي في الدقائق التالية، حيث حاول اختراق دفاع الضيوف من الجهة اليسرى عبر انطلاقات فينيسيوس المستمرة، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية.

واستمر الريال في سعيه نحو فك شفرة دفاع فياريال حتى النهاية دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

كورتوا: التعادل كان محبطًا

أعرب البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، عن استيائه من التعادل السلبي ضد فياريال، في إطار منافسات الجولة السابعة من الليجا.

وقال كورتوا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “التعادل محبط قليلا لأنه على ملعبنا، وإذا خسر منافس مباشر فنحن نريد الفوز بالنقاط الثلاث، والنقطة ليست كافية بالنسبة لنا، والشباك النظيفة ليست سيئة بعد استقبال الأهداف في المباريات الماضية”.

وأضاف: “لقد أعددنا للمباراة لمحاولة الضغط على الخصم، لكن في الشوط الأول قاموا بعمل جيد للغاية، وكان من الصعب قطع الكرة منهم، وأخطأنا في الكثير من التمريرات، وأحيانًا يحدث ذلك”.

وأتم: “ركلة جزاء مستحقة لناتشو؟ الكل يقول إن هناك خطأ، ولا أعرف ما إذا كان هناك خطأ سابق أم ركلة جزاء، وأراد الحكم اليوم السماح باللعب كثيرًا، وإذا لم ير الحكم وحكم الفيديو فسيكون الأمر كذلك”.

وفشل ريال مدريد في الفوز على ضيفه فياريال بملعب سانتياجو برنابيو، اليوم السبت، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.