لا تنسيق بين الوزير والنقابة والعمال؟

الخبز اللبناني

استغرب مصدر رفيع المستوى لموقعنا Yawmiyetna.com، عدم التنسيق بين وزير الإقتصاد والتجارة راؤول نعمة والنقابات كافةً المعنية بالخبز اللبناني.

فما إن خرج نعمة بتصريحٍ يُعلن خلاله عن رفع سعر ربطة الخبز من 2000 ليرة لبنانية الى 2250 ليرة لبنانية، حتّى انهالت البيانات الُمندّدة بالقرار والمُطالبة بالعودة الى السعر القديم (2000 ليرة لبنانية) خاصة في ظلّ الوضع الإقتصادي المتردّي الذي يعيشه اللبنانيّون هذه الفترة.

فالإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (Fenasol) قد دان قرار نعمة. وأشار الإتحاد في بيانٍ أصدره أمس أن “رفع سعر ربطة الخبر بينما قامت وزارة الاقتصاد بتوزيع الطحين على الافران الذين كدسوا الارباح دون وجه حق”. وأكّد أن البعض يتلطّى خلف خبر ارتفاع سعر القمح في الخارج بغية رفع سعر ربطة الخبز في الداخل.

أمّا نقابة عمّال المخابز فأشارت في بيانٍ لها منذ قليل أن القرار الآتي من الوزير كان “الضربة القاضية لفقراء لبنان” خاصة وأنه يأتي بعد شهرين على قرار رفع السعر من 1500 ليرة لبنانية الى 2000 ليرة لبنانية.

وطالبت النقابة بالعودة عن القرار مشيرة الى أنها كانت تأمل من الوزير “المبادرة الى انشاء افران شعبية في المناطق للتخفيف عن كاهل الفقراء وتوفير حمايتهم الصحية والحصول على ربطة الخبز كونها المادة الاساسية والحيوية لقوت العمال والفقراء”.